Home Banner

«القرق الخيرية» تكرّم كبار السن في الشارقة

27 Mar, 2017

قام وفد من مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية بزيارة دار رعاية المسنين التابعة لحكومة إمارة الشارقة، للاحتفال مع نزلاء الدار بمناسبة عيد الأم مع المسنات والمسنين للتسرية عنهم وإدخال البهجة والسرور عليهم.

ترأس الوفد مريم عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس إدارة القرق الخيرية ورافقها محمد فاروق يوسف، المدير التنفيذي للمؤسسة و سامية محمد إبراهيم، مدير إدارة العلاقات الحكومية بمجموعة شركات القرق، وبعض العاملين بالمؤسسة، حيث كان باستقبالهم شريفة عبدالله آل علي، رئيس قسم خدمات المساندة بالدار.

وقد قام الوفد بجولة تفقدية في الدار عُرضت فيها الخدمات المقدمة للمسنين من رعاية صحية وخدمات اجتماعية وجلسات علاج طبيعي وغيرها، كما تضمنت الجولة مناقشة بين محمد فاروق وشريفة آل علي لبحث إمكانية دعم القرق الخيرية لمشاريع الدار المستقبلية بما يساعد في تطوير خدمات نزلاء الدار.

Home Banner

وقالت مريم القرق: إن مؤسستنا الخيرية تقوم في عام 2017 بتنفيذ العديد من المشروعات الجديدة تفاعلاً منها مع مبادرة عام الخير، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأكد عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأضافت: جعلنا لأمهاتنا وآبائنا المسنين نصيباً من هذا الخير، فنحن هنا اليوم للوفاء بجزء أساسي من قيمنا الاجتماعية الإسلامية وهو إعانة المسن مادياً ومعنوياً، إن السنة النبوية قد نوهت عن إجلال المسن وإكرامه، إذ جعلت ذلك من إجلال الله - سبحانه وتعالى- فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم «مـن إجـلال الله تعالى إكـرام ذي الشيـبة المسلـم»، وكيف بهذا الشيخ ذي الشيبة أن تكون هذه منزلته عند الله وهذا قدره في الإسلام، ويهان ولا يصان في المجتمع المسلم ولا تراعى له حاجة وهو في سن الضعف.

< العودة إلى أخبار أخرى