Home Banner

مشروعات مؤسسة القرق الخيرية في عام التسامح 2019

01 Sep, 2019

في إطار المشاركة الفعالة في عام التسامح، قامت القرق الخيرية بتنفيذ مشروعاتها السنوية لدعم الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، كذلك للمساهمة أيضاً في دعم بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية الشقيقة بالدولة.

مشروع المير الرمضاني

أطلقت مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية وبالتعاون مع جمعية الاتحاد التعاونية بدبي وهايبر ماركت اللولو مشروع المير الرمضاني، حيث تم توزيع بطاقات إلكترونية مسبقة الدفع على الحالات المسجلة بقاعدة بيانات القرق الخيرية لصرف قيمتها في صورة مواد غذائية أو أي مشتريات أخرى حسب احتياج كل أسرة. كما تم التبرع بعدد من بطاقات المير لصالح حالات مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والتبرع أيضاً بمبلغ للجنة الأسر المتعففة بأم القيوين والتابعة لجمعية دار البر لشراء مواد غذائية عينية وتوزعها على الفقراء والمحتاجين داخل الدولة.

مشروع إفطار صائم

أهم المشروعات الخيرية التي تحرص القرق على تنفيذها سنوياً هو مشروع إفطار صائم، فقد قامت القرق الخيرية بتوزيع 4000 وجبة إفطار يومياً بمساجد القرق بمواقعها المختلفة بدبي لتغطي أغلب أنحاء إمارة دبي، كمنطقة الكرامة، البرشاء الأولى، المحيصنة، والورقاء، الجافلية.

Home Banner
Home Banner
Home Banner

مشروع كسوة العيد

وبمناسبة عيد الفطر المبارك وبالتعاون مع ماكس للأزياء تم توزيع بطاقات مسبقة الدفع على الحالات المسجلة بالمؤسسة لشراء الملابس الجديدة لإدخال البهجة على قلوب الأطفال من أبناء الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل. وبالتعاون مع المؤسسات العقابية والإصلاحية التابعة لشرطة دبي تم التبرع بعدد من البطاقات لدعم نزلاء المؤسسة وأسرهم.

مشروع توزيع الأضاحي

أطلقت المؤسسة مشروع توزيع الأضاحي للعام الثاني على التوالي، حيث تم التعاقد مع شركة الأغذية العالمية لاستيراد وتوريد الأضاحي ومن ثم توزيعها على المستفيدين بمقر القرق الخيرية. وتم توزيع عدد 1330 ذبيحة بواقع أضحية كاملة لكل أسرة.

مشروع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها

استمراراً لدعمها للقطاع التعليمي، نفذت مشروع الحقيبة المدرسية للعام الدراسي الجديد 2019/2020 حيث قامت بتوزيع حقائب مدرسية تحتوي على المستلزمات المدرسية التي قد يحتاجها الطالب وبألوان مختلفة تناسب الأولاد والبنات وذلك بالتعاون مع قرطاسية القرق، بالإضافة الى التبرع بعدد من الحقائب لبعض من الجمعيات الشقيقة بالدولة مثل لجنة الأسر المتعففة بأم القيوين، جمعية الفجيرة الخيرية، ومؤسسة النفع بعجمان.

< العودة إلى أخبار أخرى